منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة aoua.com

حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة Mobile: 00966542495275 حلول واجبات الجامعة ا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345 الواجب المطلوب (20درجة) إن ظاهرة الإعاقة العقلية لا تقتصر على المجتمعات النامية،بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي تهتم بتنمية قدرات مواطنيها لتحقيق أفضل فرص للتوافق الاجتماعي.وتختلف نسب ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


عدد المساهمات : 736
تاريخ التسجيل : 10/10/2012

مُساهمةموضوع: مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345 الواجب المطلوب (20درجة) إن ظاهرة الإعاقة العقلية لا تقتصر على المجتمعات النامية،بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي تهتم بتنمية قدرات مواطنيها لتحقيق أفضل فرص للتوافق الاجتماعي.وتختلف نسب ا   الخميس أبريل 06, 2017 1:23 pm


مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345
الواجب المطلوب (20درجة)
إن ظاهرة الإعاقة العقلية لا تقتصر على المجتمعات النامية،بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي
تهتم بتنمية قدرات مواطنيها لتحقيق أفضل فرص للتوافق الاجتماعي.وتختلف نسب الإعاقة العقلية بين الدول.
وتشير الدراسات إلى أن انخفاض مستوى مهارات السلوك التكيفي ( اللغوية والاجتماعية) للأطفال المعوقين عقلياً

أُكتب بحثاً مكوناً من مقدمة ومتن وخاتمة شارحاً وموضحاً فيه مايلي:
ظاهرة التخلف العقلي في بعض المجتمعات المتقدمة والمجتمعات النامية،أنواع مهارات السلوك التكيفي
اللغوية وكذلك الاجتماعية مع الإشارة لبعض البرامج الناجحة.
موجهات الحل والدرجة على كل موجه
الموجهات
المقدمة والخاتمة (درجتان)
المحور الأول:لمحة عن ظاهرة التخلف العقلي في المجتمعات (3درجات)
المحور الثاني: مهارات السلوك التكيفي اللغوية (6درجات)
المحور الثالث :مهارات السلوك التكيفي الاجتماعية (6درجات)
التنسيق والسلامة اللغوية (درجة واحدة)
التوثيق في المتن وقائمة المراجع (درجتان)


كتابة التّعيين يتطلّب ما يأتي:
- الاطّلاع على مراجع علميّة متنوّعة، والمواقع الالكترونيّة، والمكتبة الالكترونيّة.
- التوثيق في المتن وترتيب قائمة المراجع بنظام APA .
- أهمية العودة لمقرر التعلم الذاتي GR101 لمعرفة كيفية الكتابة العلمية والتوثيق السليم في المتن وقائمة المراجع.
- أمثلة على التوثيق:
توثق المراجع داخل النص وفق نظام (APA) كما يأتي:
يشار إلى المصادر في بداية متن الفقرة بذكر الاسم الأخير ثم سنة النشر بين قوسين {مثال: أشار العلي (2005) إلى ................}. أما التوثيق في نهاية الفقرة فيكتب الاسم الأخير وسنة النشر داخل قوسين }...............(العلي والعطية، 2005) وتذكر أرقام الصفحات في حال الاقتباس الحرفي فقط مثل (العلي والعطية، 2005، ص 20).

الترتيب النهائي لقائمة المراجع:
• ترتب جميع المداخل هجائيا في قائمة واحدة سواء كان بالمؤلف أو العنوان، وبحيث لا يفصل الكتاب عن المقال
• إهمال ال التعريف عند الترتيب الهجائي للمصادر باللغة العربية.
• يترك مسافة ( سطر فراغ ) بين كل مدخل وآخر.
• توضع قائمة المراجع في صفحة مستقلة عن المقال أو البحث.
• إذا كانت القائمة تحتوي على مصادر باللغتين العربية والإنجليزية، تكتب قائمة منفصلة بكل لغة، على أن تبدأ القائمة بالمصادر وباللغة التي كتب بها البحث.
أمثلة
كتاب:
دانيلسون، شارلوتي. (2001). "مهنة التدريس : ممارستها وتعزيزها"، ترجمة عبدالعزيز بن سعود العمر، مكتب التربية العربي بدول الخليج العربي : الرياض، السعودية.

رسالة ماجستير:
أبو عيشة، زاهدة جميل. (1997)." مستوى التوتر النفسي ومصادره لدى المشرفين التربويين ومديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية" ، رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة النجاح الوطنية، فلسطين، الضفة الغربية.
مقال من دورية
جبر، محمد. (1996). "بعض المتغيرات الديموغرافية المرتبطة بالأمن النفس"ي. مجلة علم النفس (39) ، 80-93.
مصدر إلكتروني:
النصار، صالح.(2001). "دراسة مقياس فون (Vaughan) المطور لقياس اتجاهات المعلمين نحو تدريس القراءة في المواد الدراسية". بحث مقدم إلى مؤتمر جمعية القراءة والمعرفة. القاهرة. تم استرجاعه في 1/11/2011 على الرابط http://www.arabicl.org/ seerah/Vaughan1.php
Book
Weinstein, C. S., & Mignano, A. (1993). "Organizing the elementary school classroom: Lessons from research and practice". New York: McGraw-Hill.

Journal Article
Gage, N. L. (1989). "The paradigm wars and their aftermath: A “historical” sketch of research on teaching since 1989". Educational Research, 18, 4-10.

Newspaper
Gage, N. L. (1989). "New drug cuts risk of heart failure". (1993, July 15). The Washington Post, p. A12.

Electronic Media
Weinstein, C. S (1999). "Electronic reference formats recommended by the American Psychological Association". (2000, August 22). Washington, DC: American Psychological Association. Retrieved August 29, 2000, http://www.apa.org/journals/webref.html



------------------------------------------

_________________
لتحميل ملف حل الواجب "TMA Answer(1).doc" يجب عليك  التسجيـــل بالمنتدى لتتمكن من تحميل الملف




حل واجب - خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة الجامعة العربية المفتوحة- كل الجامعات - حل واجب - حل واجب TMA- حل واجب TMA01
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://aouq.123.st/
[color=green]
WhatsApp: 00966542495275

smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
السعودية-الكويت-لبنان-مصر-البحرين-الأردن-عمان-الرياض-الدمام-جدة-حائل-الاحساء-المدينة المنورة
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
قسم خاص لواجبات التربية لجميع التخصصات ولجميع المستويات
http://aouq.123.st/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aouq.123.st
 
مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345 الواجب المطلوب (20درجة) إن ظاهرة الإعاقة العقلية لا تقتصر على المجتمعات النامية،بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي تهتم بتنمية قدرات مواطنيها لتحقيق أفضل فرص للتوافق الاجتماعي.وتختلف نسب ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة aoua.com :: حلول واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2016/2017 :: منتدى متطلبات الجامعة العامة (يشاهده 75489زائر)-
انتقل الى: